بعد الارتفاع غير المسبوق في إصابات كورونا.. إيطاليا تدرس فرض حظر تجول ليلي

أخبار عالمية
ahmed19 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
بعد الارتفاع غير المسبوق في إصابات كورونا.. إيطاليا تدرس فرض حظر تجول ليلي

أعطى رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي”، الضوء الأخضر لرؤساء البلديات من أجل إعلان حظر التجول الليلي، بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا.

وخلال مؤتمر صحفي لرئيس وزراء إيطاليا أمس الأحد قال فيه: رؤساء البلديات لديهم سلطة فرض إعلان حظر التجول بعد الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي، كما يمكنهم إغلاق الساحات العامة.

وأكد كونتي على أن الوضع الوبائي في إيطالي أصبح خطير، مُشيرًا إلى أن حكومته تقوم بما عليها وعازمة على تجنب إجراءات العزل العام، التي فُرضت مارس الماضي خلال ذروة تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19”.

يأتي ذلك بعد أيام من إغلاق مكاتب الرهانات، ووقف منافسات الهواة، وإغلاق المعارض المحلية، وسط وجود محادثات حول إغلاق الصالات الرياضية وأحواض السباحة.

وكانت وزارة الصحة الإيطالية، قد أعلنت أمس الأحد تسجيل 11705 إصابة جديدة بفيروس كورونا و69 حالة وفاة، هو ما يمثل ارتفاعًا غير مسبوق لمؤشر الإصابات اليومية، لكن مؤشر الوفيات بعيد جدًا عن فترة الذروة خلال شهر أبريل من العام الماضي.

يُجدر الإشارة إلى أن إيطاليا كانت ضمن الدول الأكثر تتضررًا في قارة أوروبا جراء تفشي الفيروس التاجي، حيث وصل عدد ضحايا الجائحة إلى 36543 وفاة منذ فبراير الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.