الصحة التركية: حصيلة مُتعافي كورونا تتجاوز الـ300 ألف

أخبار عالمية
ahmed17 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
الصحة التركية: حصيلة مُتعافي كورونا تتجاوز الـ300 ألف

أعلنت وزارة الصحة التركي مساء أمس الجمعة، عن ارتفاع حصيلة المتعافين من فيروس كورونا كوفيد-19 وصل إلى نحو 301098 حالة شفاء.

يأتي ذلك حسب بيان وزارة الصحة ليوم أمس الجمعة، والتي أشارت فيه إلى أن 1419 مُصاب تم شفاءه من الفيروس التاجي، فيما تم تسجيل 1812إصابة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 343955 إصابة.

حسب إحصائيات وزارة الصحة، فإن عدد الإصابات الحرجة التي تم تسجيلها أمس 1445 حالة، بجانب 73 حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 9153 وفاة.

وفي سياق متصل أجرت الوزارة 117005 اختبار للكشف عن فيروس كورونا، ليصل عدد الاختبارات إلى 12 مليون و194 ألف و778 اختبار.

ومن جانبه صرح وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” قائلاً: أعداد الإصابات بالفيروس بدأت في الانخفاض منذ أسابيع، لكن الأسبوع الأخير شهد ارتفاعًا ملحوظًا في بعد الولايات أبرزها إسطنبول وبورصة.

كما طالب قوجة من المواطنين الأتراك ضرورة الحفاظ على إتباع الإجراءات الاحترازية، وعدم التقاعس في تطبيق الالتزام من أجل مكافحة الوباء.

وأختتم تصريحاته مؤكدًا على سلامة النظام الصحي في تركيا، ونجاحه في اجتياز الجائحة، في الوقت الذي تُعاني في بعض الدول الكبرى بسبب قصور داخل قطاعاتها الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.