بسبب حظر مقال مثير للجدل.. ترامب يُهاجم “فيس بوك” و “تويتر”

أخبار عالمية
ahmed15 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
بسبب حظر مقال مثير للجدل.. ترامب يُهاجم “فيس بوك” و “تويتر”

وجه الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” انتقادات لاذعة لموقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، بعدما تم حذف مقال متعلق بمنافسه جو بادين ونجله هانتر.

جاء ذلك في تغريدة كتبها الرئيس الأمريكي على حسابه الرسمي بـ”تويتر” قال فيها: فظيع للغاية أن تقوم فيسبوك وتويتر بحذف رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بـ”دخان المسدس”، المتعلقة بمنافسي جو بادين وابنه هانتر على “واشنطن بوست”.

وكان ترامب قد أجرى مكالمة هاتفية في يوليو من العام الماضي مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، طالب فيها فتح تحقيق حول نشاط نجل المرشح الرئاسي المحتمل هانتر بادين.

لسوء حظ الرئيس الأمريكي تقدم عميل استخباراتي بشكوى لرؤسائه، بشأن المكالمة التي جرت بين ترامب وزيلسينكي، وهو ما دفع الديمقراطيين أصحاب الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي إلى فتح تحقيق سبتمبر من عام 2019، بتهمة إساءة ترامب استخدام السلطة.

يُجدر الإشارة إلى أن نجل جو بادين “هانتر بادين”، كان عضوا في مجلس إدارة مجموعة غاز أوكرانيا، في الوقت الذي كان والده نائبًا للرئيس السابق “باراك أوباما”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.