قادة الجيش الأمريكي في الحجر الصحي بعد إصابة مسئول كبير بحرس السواحل

أخبار عالمية
ahmed12 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
قادة الجيش الأمريكي في الحجر الصحي بعد إصابة مسئول كبير بحرس السواحل

كشفت تقارير صحفية أمريكية اليوم الاثنين، عن خضوع عددًا من مسئولي وزارة الدفاع الأمريكية للحجر الصحي، بعد ثبوت إيجابية مسئول كبير بحرس السواحل بفيروس كورونا “كوفيد-19”.

جاء ذلك حسب إفادة شبكة “سي إن إن” الأمريكية، التي أشارت إلى إصابة ستة مسئولين من البنتاغون بالفيروس المستجد، بينهم الجنرال “مارك ميلي” رئيس هيئة الأركان المشتركة.

وأفادت الشبكة الأمريكية إلى خضوع ستة أعضاء بهيئة الأركان المشتركة من أصل سبعة، للحجر الصحي وأخذ الاحتياطات كاملة بعد ظهور إصابات بين القادة.

ومن جانبه أكد الجنرال “ماري ميلي” أبرز قادة الجيش الخاضعين للحجر الصحي، على وجود اتصالات متبادلة مع القادة بشكل مستمر، موضحًا أن تسلسل القيادة لا يزال كما هو في حال.

كما تحدث مساعد وزير الدفاع “جوناثان هوفمان” قائلاً: الوزارة اتخذت الاحتياطات اللازمة من باب الحذر، بعد أن حضر الأدميرال “تشارلز راي” نائب خفر السواحل اجتماعات مع كبار القادة بالوزارة الأسبوع الماضي، وأعلنت إصابته بالفيروس التاجي الاثنين الماضي.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، إصابته بالفيروس ونقل على على الفور لمستشفى والتر ريد العسكري، وخرج بعد ثلاثة أيام فقط وعاد للبيت الأبيض.

كما أصيب عددًا من كبار موظفي البيت الأبيض، على رأسهم مساعدي ترامب أيضا المتحدثة باسم البيت الأبيض “كيلي ماكيناني”، ومدير حملته الانتخابية “بيل ستيبين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.