رسميًّا: الولايات المتحدة الأمريكية تنسحب من منظمة الصحة العالمية

2020-07-08T01:28:44+03:00
2020-07-08T01:29:01+03:00
أخبار عالمية
نادية راضي8 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
رسميًّا: الولايات المتحدة الأمريكية تنسحب من منظمة الصحة العالمية

أعلن كبير الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية السيناتور روبرت ميننديز، أن الكونغرس الأمريكي تلقى إشعارًا يفيد، بانسحاب رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب بشكلٍ رسمي من منظمة الصحة العالمية بالرغم من جائحة كورونا.

ولم يكن قرار الانسحاب وليد اللحظة، بل جاء تنفيذًا للتهديدات التي قام بها ترمب لمنظمة الصحة بسبب إدارتها الفاشلة لحل أزمة فيروس كورونا المستجد، كما أنه انتقد تعاملها مع الصين التي اتهمها مُسبقًا أنها السبب الرئيسي وراء انتشار الفيروس في الولايات المتحدة.

وقد سبق وأن أعلن الرئيس الأمريكي في منتصف شهر أبريل الماضي، أنه تم تعليق المساهمة المالية التي تقدمها الولايات المتحدة لمنظمة الصحة العالمية، واتهامه لها بأنها قامت بالتعتيم على تفشي الوباء في العالم.

ومن جانبٍ آخر، فقد رد المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية، في بيانٍ له عبر البريد الإلكتروني، أنه تم استلام تقارير تفيد بتقديم الولايات المتحدة الرسمية إخطارًا رسميًّا إلى الأمين للعام للأمم المتحدة يذكر به انسحاب أمريكا من المنظمة اعتبارًا من تاريخ 6 يوليو 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.