الاتحاد الأوروبي يستثني دول الخليج من دخول بلاده مطلع يوليو القادم

نادية راضي28 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الاتحاد الأوروبي يستثني دول الخليج من دخول بلاده مطلع يوليو القادم

في خبرٍ غير مُتوقع من قبل دول الاتحاد الأوروبي، فقد أصدر قائمة بالدول التي يُسمح مواطنيها من دخول أي من دول الاتحاد الأوروبي، حيث أعلن الاتحاد عن فتح الحدود الخارجية لدول الشينغن لـ54 دول من مختلف أنحاء العالم مستثنى منها دول الخليج العربي، وذلك بداية من الأول من شهر يوليو القادم، وذلك وفقًا لما صدر من موقع شينغن فيزا إنفو.

وبحسب تصريحات موقع يورو نيوز، فإن دول الاتحاد الأوروبي فشلوا في الإجماع على قائمة مشتركة للدول الممنوع دخولها، وأشار المصدر التابع للموقع، أنه تم التوصل إلى قائمة الدول التي يقل بها انتشار فيروس كورونا المستجد، وتلك الدول التي سيتم السماح لها دخول البلدان الأوروبية.

وقد شملت القائمة المسموح دخول مواطنيها دول الجزائر، ألبانيا، أنغولا، أستراليا، جزر البهاما، بوتان، البوسنة والهرسك، كندا، الصين، كوستاريا، كوبا، كوريا الشمالية، دومينيكا، مصر، أثيوبيا، جورجيا، الهند، إندونيسيا، جامايكا، اليابان، كازخستان، كوسوفو، لبنان، موريشيوس، موناكو، منغوليا، الجبل الأسود، المغرب، موزمبيق.

بالإضافة إلى ميانمار، ناميبيا، نيوزيلندا، نيكاراغوا، بالاو، رواندا، سانت لوسيا، صربيا، كوريا الجنوبية، طاجيكستان، تايلند، تونس، تركيا، تركمنستان، أوغندا، أوروغواي، أوزبكستان، الفاتيكان، فنزويلا، فيتنام وزامبيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.