بالفيديو: انفجار ضخم يصاحبه ضوء أحمر يهز العاصمة الإيرانية طهران

نادية راضي26 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
بالفيديو: انفجار ضخم يصاحبه ضوء أحمر يهز العاصمة الإيرانية طهران

أثار انفجار عنيف يصحبه ضوء أحمر الذعر بين مواطني العاصمة الإيرانية طهران، إذ تداول نشطاء لمواقع التواصل الاجتماعي، وصحفيين إيرانيين، مقاطع فيديو اليوم الجمعة الموافق 26 يونيو 2020، يظهر به آثار الانفجار الضخم، وقد سمع دويه سكّان العاصمة.

وتشير تصريحات الصحفيين إلى أن الانفجار حول العاصمة بالقرب من موقع عسكري، كما ذكر موقع إيران إنترناشيونال بعد مشاهدة صور الانفجار، بأنه تم إبلاغ الموقع بضوء برتقالي إلى أحمر اللون أضاء سماء العاصمة لمدة ثوانٍ معدودة، ثم أعقبه دخان كثيف.

حتى الآن لم يوضح أي من المسئولين حول الانفجار ومكانه تحديدًا وتداعياته، إلا أن وفقًا لمصادر في قناة العربية، أنه من الوارد أن يكون الانفجار في منشأة بارشين النووية الإيرانية، وذكرت القناة أن القنوات الإعلامية للحرس الثوري الإيراني اعترفت بوقوع الانفجار جنوب شرق العاصمة طهران، في منطقة سرخة حصار بالقرب من بارشين.

وبحسب تصريحات بعض المغردين الإيرانيين في تويتر قبل قليل، فإن اللقطات الأولى للانفجار يقع في قاعدة عسكرية بالفعل، كما أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي أن السلطان الإيرانية ستباشر الواقعة، وتحقق في الانفجار وأسباب الضوء الأحمر الساطع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.