شاهد: مقطع فيديو جديد يظهر همجية الشرطة الأمريكية ضد جورج فلويد واحتجاجات في لندن وبرلين

نادية راضي31 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
شاهد: مقطع فيديو جديد يظهر همجية الشرطة الأمريكية ضد جورج فلويد واحتجاجات في لندن وبرلين

مازالت التظاهرات والاحتجاجات تعم أرجاء المدن الأمريكية على خلفية مقتل المواطن الأمريكي ذو البشرة السوداء جورج فلويد، واستخدمت الشرطة ألأمريكية الغازات المسيلة للدموع لفض الاشتباكات بين المواطنين والشرطة، كما فرضت بعض المدن الأمريكية مثل لوس أنجلوس وفيلاديلفيا وأتلانتا حظر التجوال لوقف أعمال الشغب، وهدد أفراد الشرطة المتظاهرون إما العودة إلى منازلهم أو اعتقالهم، وعلى الرغم من تفريق المتظاهرين، مازال بعض النشطاء متواجدين في ساحات الاحتجاج.

وقد ظهر مقطع فيديو جديد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار غضب الجماهير من مختلف أنحاء العالم، حيث يظهر في الفيديو أحد رجال الشرطة يقومون بضرب جورج فلويد داخل السيارة، بينما يقف آخرون حول السيارة لتأمين عملية الاعتقال.

ومن جانبٍ آخر، تظاهر العديد من الأشخاص في برلين ولندن احتجاجًا على مقتل فلويد معبرين عن استيائهم للتفرقة العنصرية ضد الزنوج السود من الأصول الأفريقية، إذ ركع المتظاهرين على ركبهم في ميدان الطرف الأغر بلندن يرددون “لا عدالة.. لا سلام”، متجهين إلى مقر البرلمان ومن ثم السفارة الأمريكية.

وفي برلين، خرج المتظاهرين في مسيرة بالقرب من السفارة الأمريكية رافعين لافتات تطالب بالقصاص لأجل جورج فلويد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.