لأول مرة: مصر تتخطى الألف إصابة خلال 24 ساعة 1127 حالة جديدة و29 حالة وفاة

نادية راضي28 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
لأول مرة: مصر تتخطى الألف إصابة خلال 24 ساعة 1127 حالة جديدة و29 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والإسكان المصرية منذ قليل في تقريرها اليومي لرصد حالات كورونا عن تسجيل 1127 حالة جديدة إيجابية بفيروس كورونا، ووفاة 29 حالة خلال 24 ساعة، ليُصبح إجمالي إصابات كورونا منذ بداية الجائحة في مصر 20793، بينما وصلت حالات الوفاة إلى 845 حالة منذ بداية الجائحة.

كما أوضحت أنّ عدد الحالات التي تحوّلت نتائج فحصها من إيجابية إلى سلبية 6019 حالة، من بينهم 5359 حالة شُفيت تمامًا وغادرت مستشفيات العزل بما فيها 154 حالة خرجت اليوم.

الجدير بالذكر أنّ الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، كان قد صرّح بأنّه من المُتوقع أن تصل مصر خلال أسبوعين فقط إلى ذروة تفشي فيروس كورونا، وكان ذلك في المؤتمر الافتراضي الدولي بجامعة طنطا، الذي ناقش خلاله آخر المستجدات حول فيروس كورونا.

ومن جهة أخرى فقد أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعض القرارات الهامة خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد اليوم الخميس، وجاء فيه أصدر قرارات تقتضي بتوفير المستلزمات الطبية والأجهزة الطبية اللازمة التي تُسهل التعامل مع أزمة كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.