وزارة الصحة السعودية تُعلن: حالات اليوم 1644 إصابة جديدة و16 حالة وفاة بفيروس كورونا

نادية راضي28 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
وزارة الصحة السعودية تُعلن: حالات اليوم 1644 إصابة جديدة و16 حالة وفاة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن حالات اليوم الخميس الموافق 28 مايو 2020 من إصابات فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث تمّ تسجيل 1644 حالة جديدة ليكون إجمالي الحالات المُصابة منذ بداية الجائحة وحتى اليوم 80185 حالة.

كما أعلنت عن الحالات التي تم شفاؤها بالكامل لهذا اليوم وهي 3531 حالة ليُصبح إجمالي الحالات التي خرجت من مستشفيات العزل 54553. أما عن وفيات اليوم إثر الإصابة بفيروس كورونا فقد سُجلت 16 حالة وفاة ليُصبح إجمالي حالات الوفاة 441 حالة.

يُذكر أن وزارة الداخلية السعودية اعتمدت الإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والتي تضم المحلات الصغيرة والمراكز التجارية والمولات وأسواق النفع العام، وقطاع المقاولات الذي يشمُل المصاعد والروافع وإسكانا لعمالة والموقع والسلالم، بالإضافة إلى قطاع الصناعة والذي يشمل المنشآت الصناعية والتعدينية المُرخصة من قبل وزارة الصناعة والثروة المعدنية.

ومن ضمن الإجراءات الاحترازية في المحلات التجارية، أن يتواجد عميل واحد فقط لكل 10 م2 من مساحة المحل الداخلية، كما يُفرض على العملاء والموظفين ارتداء الكمامات، وتعقيم اليدين قبل وبعد استخدام عربات التسوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.