وزارة الداخلية تعلن: رفع الحظر الجزئي عن مكة والصلاة في مساجدها

نادية راضي27 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
وزارة الداخلية تعلن: رفع الحظر الجزئي عن مكة والصلاة في مساجدها

أعلنت وزارة الداخلية في تغريدةٍ لها عبر حساب موقع “توتير” بأنّه في الثامن من شوّال، سيتم رفع حظر التجول جزئيًّا عن مكة المكرمة، بحيث يُسمح للتجوّل بين الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساءً.

وقد أوضحت الوزارة في تغريدتها بأن رفع الحظر الجزئي سيكون على مرحلتين، فالمرحلة الأولى تبدأ بتاريخ 8 شوال الجاري، حيث سيُسمح بالدخول والخروج من وإلى المدينة، إضافة إلى ممارسة رياضة المشي داخل الأحياء طوال اليوم، وإقامة صلاتي الجمعة والجماعة من داخل المسجد الحرام مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها.

أما المرحلة الثانية فستبدأ بتاريخ التاسع والعشرين من شوال الجاري، حيث سيُسمح بالتجول جزئيًّا بداية من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً، مع إقامة كافة الصلوات لجميع الفروض إضافة إلى صلاة الجمعة والجماعة في المساجد مع مراعاة التباعد الاجتماعي وتطبيق الإجراءات الصحية المعمول بها.

هذا وقد شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة في كافة الأوقات، ومنع أي تجمعات اجتماعية لأكثر من 50 فرد.

كما أوضحت الوزارة في تغريدتها باستمرار قفل بعض الأنشطة التي لا يُمكن من خلالها تحقيق التباعد الاجتماعي مثل دور السينما، النوادي، صالونات التجميل وصالونات الحلاقة،

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.