التحالف العربي يعترض صواريخ جديدة للحوثيين تستهدف مدينة المخا

عُمر الفريدي
أخبار عربية
عُمر الفريدي12 أبريل 2017آخر تحديث : الأربعاء 12 أبريل 2017 - 11:04 صباحًا
التحالف العربي يعترض صواريخ جديدة للحوثيين تستهدف مدينة المخا

قال مصدر عسكري في الجيش الوطني اليمني، إن دفاعات التحالف العربي الجوية، نجحت في اعتراض صاروخاً باليستياً، قامت ميليشيات الحوثي بإطلاقه فجر اليوم الأربعاء ياتجاه مدينة المخا الاستراتيجية.

وأوضح المصدر العسكري الذي فضل عدم الكشف عن هويته في تصريح لوكالة الأناضول التركية للأنباء، أن ميليشيات الحوثي قامت بإطلاق الصاروخ الباليستي من محافظة أب، الواقعة بوسط اليمن، وقامت الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، باعتراضه في سماء مديرية موزع، شرق مدينة المخا.

وأضاف إن المصدر العسكري، أن صاروخ الحوثيين كان يستهدف مواقع تابعة للجيش الوطني اليمني.

وأشار المصدر اليمني إلى إن “إطلاق الصاروخ كان رداً على تقدم الجيش الوطني أمس شرق المخا وسيطرته على جبل النار ومواقع عسكرية مهمة”.

بالمقابل، قال تلفزيون “المسيرة” التابع لميليشيات الحوثي، إن مقاتلي الجماعة قاموا بإطلاق “صاروخا باليستيا من نوع قاهر 2 على قوات الغزو في المخا” على حد قولهم.

وأوضح تلفزيون “المسيرة”، إن الصاروخ الذي أطلق متوسط المدى (400 كم)، ويحمل راساً حربياً تزن نحو 350 كجم، وله قدرة عالية في إصابة الأهداف بدقة تصل من 5 إلى 10 أمتار.

لكن لم يشر تلفزيون “المسيرة” إلى اعتراض الصاروخ من قبل المضادات الجوية للتحالف العربي، أو إصابته للهدف.

وكانت وكالة الأناضول التركية للأنباء قد أفادت عن مصدر عسكري يمني، أن دفاعات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية اعترضت الأحد الماضي 12نحو صاروخا قام مسلحو الحوثي وصالح بإطلاقها نحو مدينة المخا.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الصواريخ البالستية أطلقت باتجاه مواقع عسكرية ومدنية في مدينة المخا.

وأكد المصدر العسكري اليمني أن بعض الصواريخ البالستية متوسطة المدى، مضيفا أن الصواريخ أطلقها ميليشيات الحوثي من منصات لإطلاق الصواريخ في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ومديرية موزع بمحافظة تعز.

وتخضع مدينة المخا اليمنية ذات الأهمية الاستراتيجية التابعة لمحافظة تعز وميناؤها البحري، منذ الثالث والعشرين من شهر يناير / كانون الثاني الماضي، لسيطرة قوات الجيش الوطني اليمني، عقب العملية العسكرية الواسعة الذي أطلقها الجيش الوطني اليمني وعناصر المقاومة الشعبية اليمنية في السابع من يناير / كانون الثاني الماضي تحت مسمى “الرمح الذهبي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.