دار الإفتاء المصرية تحدد مقدار زكاة عيد الفطر 2017

أخبار عربية
Mariam23 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
دار الإفتاء المصرية تحدد مقدار زكاة عيد الفطر 2017

مقدار زكاة عيد الفطر 2017، قامت دار الإفتاء اليوم بالإعلان عن مقدار زكاة عيد الفطر 2017 في مصر، حيث تم نشر بيان رسمي لدار الإفتاء المصرية بجميع المساجد والصحف الإخبارية من أجل تحديد مقدار زكاة الفطر والموعد الصحيح لإخراجها، ونقوم اليوم نحن محرري موقع ” جريدتي نيوز ” بنشر ماتم صدوره من قبل دار الإفتاء المصرية عن مقدار زكاة عيد الفطر 2017 في مصر.

قام شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب بتحديد مقدار زكاة عيد الفطر لعام 2017 في جمهورية مصر العربية، حيث تبلغ مقدار الزكاة فقط 12 جنيه للفرد الواحد، ومن يرغب في الزيادة ستجزأ أيضاً، وذلك كل فرد حسب إمكانياته وظروف المادية وقدراته، كما أوضح أنه يوجد العديد من الجهات التي يمكن تسليمها زكاة عيد الفطر.

زكاة عيد الفطر 2017، والجدير بالذكر أنه قام شيخ الأزهر بالإعلان عن بعض الجهات التي يمكن وضع بها زكاة عيد الفطر والتي تتمثل في مستشفى 500500 ومستشفى القلب بأسوان ومستشفى 57357، ويجب إخراج زكاة عيد الفطر المبارك قبل صلاة العيد حتى تجزء ولا تعتبر صدقة عادية.

خدمة زكاة الفطر، كما أوضح الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصرية  “ناصر فؤاد” أنه تم الآن القيام بتفعيل خدمة جديدة اطلق عليها خدمة زكاة عيد الفطر والطريقة تتمثل في إرسال رسالة فارغة أو “كلمة أو نقطة” على رقم 15111 وذلك للمشتركين لشركة فودافون وشركة إتصالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.