الأونروا تشيد بقرار الولايات المتحدة باستئناف المساعدات إلى فلسطين

ahmed
2021-04-09T04:07:08+03:00
أخبار عربية
ahmed9 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 9 أبريل 2021 - 4:07 صباحًا
الأونروا تشيد بقرار الولايات المتحدة باستئناف المساعدات إلى فلسطين
 
 

أعربت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين “أونروا” عن سعادتها بقرار الولايات المتحدة باستئناف المساعدات للوكالة، مؤكدة أن هذة الخطوة تأتى فى ظل لحظات حرجة يعيشها الفلسطينيون فى ظل جائحة فيروس كورونا.

وأشاد فيليب لازرينى المفوض العام للوكالة بالخطوة الأمريكية مؤكداً على أهميتها فى الوقت الراهن لدعم جهود المنظمة فى مواجهة تحديات متزايدة فرضتها الجائحة.

يذكر أن المساعدات الأمريكية كانت قد توقفت منذ 2018، وأعلنت الولايات المتحدة أمس الأربعاء عن استئناف المساعدات للفلسطينيين بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 235 مليون دولار، حيث سيتم دعم الأونروا بنحو 150 مليون دولار بينما سيقدم 75 مليون دولار فى صورة مساعدات اقتصادية وتنموية للضفة الغربية وقطاع غزة و10 ملايين دولار لدعم جهود بناء السلام.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة كانت تعتبر المانح الأكبر للوكالة قبيل توقف المساعدات، وعانت الوكالة عجزا بسبب توقف المساعدات فى عام 2018 وذلك بعد قرار للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والذى برر خطوته بضرورة توطين اللاجئين القابعين فى المخيمات أولاً.

وتقوم الوكالة من تأسيسها فى 1949 بإدارة مدارس وتقديم خدمات صحية ومساعدات مالية لأكثر من خمسة ملايين لاجيء فلسطينى فى المنطقة.

وتعانى الوكالة من عجزاً مالياً بلغ 75 مليون دولار، وترتفع احتياجات الوكالة بسبب جائحة كورونا والمشكلات المتصاعدة بسبب أزمات اللاجئين الفلسطينيين مع الأوضاع البائسة فى سوريا ولبنان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.