الداخلية التونسي تحبط محاولات جديدة للهجرة إلى الشرعية

ahmed
2021-04-02T05:20:59+03:00
أخبار عربية
ahmed2 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 2 أبريل 2021 - 5:20 صباحًا
الداخلية التونسي تحبط محاولات جديدة للهجرة إلى الشرعية

صرحت وزارة الداخلية التونسية في بيانٍ رسمي، أن وحدات الحرس الوطني في البلاد قامت أمس الخميس بإحباط محاولات للهجرة الغير الشرعية في مدينة قلبيبة والتي كانت على وشك أن تتم عبر الحدود البحرية للدولة.

وطبقًا للبيان، تم القبض على ثمانية أشخاص كانوا في طريقهم لعبور البحر سرًا، وتم التحفظ على سيارة كانوا يستخدموها في الانتقال، كما وُجِد بحيازتهم عملات تونيسية وأوروبية وتم مصادرتها.

وجاء ذلك الإعلان بعد يوم واحد من إعلان الداخلية التونسية عن ضبط 71 مهاجرًا غير شرعيًا واعتقال 3 آخرون من ضمنهم 56 ذات جنسيات أفريقية في محاولاتهم لاجتياز البحر في ولاية صفاقس.

كما قامت دوريات أخرى بنفس الولاية بالقبض على 13 أفريقي في إحدى المنازل كانوا في طريقهم للهرب عبر المراكب، واعتقلت 18 آخرون من ضمنهم منظمين للرحلة كانوا يحضرون للهجرة، وصادرت مبلغ مالي كان بحيازتهم.

وتتخذ تونس منذ أغسطس الماضي اجراءات صارمة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي تغزو البلاد، وذلك عن طريق توفير وحدات بحرية وأجهزة مراقبة على السواحل لرصد المراكب المخالفة وضبط المهاجرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.