مصر تستعد لإطلاق موكب المومياوات إلي متحف الحضارة

ahmed
2021-03-19T03:43:58+03:00
أخبار عربية
ahmed19 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 19 مارس 2021 - 3:43 صباحًا
مصر تستعد لإطلاق موكب المومياوات إلي متحف الحضارة

صرحت وزارة السياحة والآثار علي لسان “مختار الكسباني” العضو باللجنة العليا للمتاحف أنه يتم الإعداد حاليًا لموكب ضخم لنقل المومياوات الملكية إلى المتحف المصري الجديد.

وأضاف الكسباني بأن هذا الموكب سيشهد حضور العديد من رؤساء الدول وأن القاعات المخصصة لوضع المومياوات أصبحت جاهزة الآن وأنها تبدو “كمقبرة حقيقة”.

وأكمل بأن الموكب سينطلق من كورنيش النيل حيث تستقر المومياوات في المتحف المصري بالتحرير وستنطلق إلى متحف الحضارة الجديد، وأنه تم إعداد عربيات عسكرية قديمة للسير في الموكب باستعراضات فنية تتقدمها.

ومن ناحية آخرى، صرح مجلس إدارة المتحف القومي للحضارة برئاسة د. خالد العناني بأنه سيتم السماح لوسائل الإعلام العالمية بتوثيق هذا الحدث الكبير في يوم الإفتتاح ولمدة يومين بعد ذلك.

ودعا المجلس هيئة تنشيط السياحة المصرية بالبدء بالقيام بالحملة الترويجية للموكب بالتعاون مع متحف، الحضارة، مؤكدًا على أن المتحف عقب افتتاحه سيلتزم بكافة اجراءات التباعد الاجتماعي اثناء الزيارات مع الالتزام بأعداد قليلة داخل المتحف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.