اليونان: سنسلم السعودية نظام صواريخ باتريوت وننشر قواتنا هناك

ahmed
أخبار عربية
ahmed22 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2021 - 3:13 صباحًا
اليونان: سنسلم السعودية نظام صواريخ باتريوت وننشر قواتنا هناك

كشف وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، أن بلاده ستسلم المملكة العربية السعودية نظام صواريخ باتريوت، وستقوم بنشر قواتها على أراضي المملكة في حدود التعاون بشأن نصب وتشغيل الصواريخ المذكورة.

وكانت حكومة اليونان قد صرحت بأن إرسال بلادها لبعض صواريخ “باتريوت” إلى السعودية، يأتي ضمن برنامج مشترك مع الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، لافتة إلي أنه من المتوقع أن يتوجه نحو 130 عسكريا يونانيا إلى المملكة لمراقبة وصيانة المنظومات الدفاعية على أن تتحمل المملكة تكاليف هذه المهمة، لتكون هذه المرة الأولى للتواجد العسكري اليوناني خارج منطقة المتوسط منذ عقود.

وكان وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، قد اتفق مع نظيره اليوناني نيكوس دندياس، خلال زيارة إلى أثينا على تعزيز القدرات العسكرية الجوية للرياض في ظل الهجمات التي تعرضت لها منشآتها خلال الأشهر الأخيرة، كما ناقشا نتائج اجتماع وزراء خارجية دول الشرق الأوسط وشرق المتوسط الذي استضافته اليونان.

يشار إلى أن المفاوضات بين أثينا والرياض بشأن هذه الخطوة انطلقت في أكتوبر الماضي، ولكن لم يعلن حينها عن موعد نشر الصواريخ في الأراضي السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.