الأزهر يدين مُخططات الاحتلال ويؤكد.. سياسة إسرائيل تستبيح المقدسات الدينية

ahmed
2021-02-22T02:14:46+03:00
أخبار عربية
ahmed22 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2021 - 2:14 صباحًا
الأزهر يدين مُخططات الاحتلال ويؤكد.. سياسة إسرائيل تستبيح المقدسات الدينية

 

أدن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف مخططات إسرائيل لبناء نحو 3 آلاف وحدة استيطانية على أراض تخص الكنيسة الأرثوذكسية على حدود بلدة “بيت صفافا”، معتبرا أن “سياسة إسرائيل، التي تستبيح المقدسات الفلسطينية، الإسلامية والمسيحية على حد سواء”، أعمال إرهابية.

وأكد على أن هذه المخططات الاستيطانية تمثل تعديا صارخا على العهدة العمرية، مشيرا إلى أن الحادث الإرهابي المتمثل في محاولة أحد المستوطنين المتطرفين إضرام النيران في كنيسة “الجثمانية” في القدس، مطالبا المجتمع الدولي بتوفير الحماية للمقدسات الفلسطينية والتصدي للسياسة الاستيطانية التي تتعارض مع القوانين الدولية.

و في وقت سابق اشار المرصد في تقريره الشهري حول أعداد مقتحمي ساحات المسجد الأقصى المبارك، إن 734 مستوطنًا صهيونيًّا تحت قيادة عدد من أعضاء منظمات الهيكل ورؤساء المدارس الدينية المتطرفة، قد اقتحموا باحات الأقصى خلال شهر الماضي.

يشار إلي أن جماعات الاستيطان التي تسعى إلى زيادة عدد المستوطنين في منطقة “ج” بنسبة 60% كي يبلغ مليون نسة، تمكنت من الضغط على “الصندوق القومي اليهودي” غير الحكومي لتغيير سياسته جذريا والموافقة على اقتناء أراض في الضفة الغربية المحتلة من أجل توسيع المستوطنات الموجودة هناك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.