الأمم المتحدة: اليمن يتجه نحو أسوأ مجاعة.. والترويكا تؤكد على ضرورة إنهاء الحرب

ahmed
2021-02-21T02:40:09+03:00
أخبار عربية
ahmed21 فبراير 2021آخر تحديث : الأحد 21 فبراير 2021 - 2:40 صباحًا
الأمم المتحدة: اليمن يتجه نحو أسوأ مجاعة.. والترويكا تؤكد على ضرورة إنهاء الحرب

أكدت الأمم المتحدة ، أن اليمن يتجه سريعا نحو أسوأ مجاعة يشهدها العالم خلال عقود”، فيما أعلنت بريطانيا أن الترويكا الأوروبية والولايات المتحدة أكدتا على ضرورة إنهاء الحرب في اليمن.

وكان مارك لوكوك، منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالمنظمة الدولية، قد قام بجمع نحو أربعة مليارات دولار في عام 2021 لتمويل العمليات الإنسانية، في ظل ما يشهده اليمن للعام السادس من حروب عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، تسببت في الدفع بالملايين إلى حافة المجاعة و بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن الترويكا الأوروبية التي تضم بريطانيا وألمانيا وفرنسا شددت خلال بيان مشترك مع الولايات المتحدة على ضرورة إنهاء الحرب في اليمن مع تأكيد التزامهم الثابت بأمن شركائهم في المنطقة والعمل على تخفيف حدة التوتر في الخليج”.

وكانت الأمم المتحدة حذرت من التداعيات الإنسانية جراء تصاعد القتال بين القوات الحكومية اليمنية، وحركة “أنصار الله” الحوثية في مأرب شمال شرق البلاد فيما شدد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، أن تحقيق تطلعات اليمنيين يكون من خلال عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية تحت رعاية أممية وبدعم دولي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.