السودان تحتج على بيان أديس أبابا.. إخانة بليغة لا تُعتفر

ahmed
أخبار عربية
ahmed20 فبراير 2021آخر تحديث : السبت 20 فبراير 2021 - 5:46 مساءً
السودان تحتج على بيان أديس أبابا.. إخانة بليغة لا تُعتفر

أصدرت الخرطوم بيان شديد اللهجة، شددت فيه على أن إساءة بيان الخارجية الإثيوبية للسودان واتهامه بالعمالة لأطراف أخرى هي “إهانة بليغة ولا تغتفر”.

واعتبر بيان السودان أن بيان وزارة الخارجية الإثيوبية المؤسف أهان الخرطوم وخون تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان، مشدده على أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة في بسط السلام فيه وأن كل فئات الشعب السوداني وقيادته، عسكريين ومدنيين، تدعم بسط سيطرة السودان وسيادته على كل أراضيه.

وكانت إثيوبيا قد أصدرت بيان، أدعت فيه بأن الصراع الذي يروج له الجناح العسكري للحكومة السودانية لن يخدم إلا مصالح طرف ثالث على حساب الشعب السوداني.

وتتصاعد التوترات التي بدأت نهاية العام الماضي بين السودان وإثيوبيا على خلفية هجمات مسلحة على حدود التي تشهد نزاعا بين البلدين.

وفيما يخص مشكلة “سد النهضة”، أكد رئيس الجهاز الفني بوزارة الري والموارد المائية السودانية أن بلاده لديها عدة خيارات تشمل الجوانب الفنية والسياسية حال أقدمت إثيوبيا على الملء الثاني للسد بشكل أحادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.