ضمنهم أصحاب الأنشطة التُجارية.. الحكومة الكويتية تُقدم 1000 دينار منحة لبعض الفئات

ahmed
أخبار عربية
ahmed18 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2021 - 7:53 مساءً
ضمنهم أصحاب الأنشطة التُجارية.. الحكومة الكويتية تُقدم 1000 دينار منحة لبعض الفئات

أعلنت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الوزراء الكويتي عن مشروع منحة مُقدمة بقيمة 1000 دينار كويتي، وذلك لجميع الفئات التي تأثرت من حالة الإغلاق العام التي اجتاحت البلاد في شهر فبراير الجاري.

وكشفت مصادر مطلعة من اللجنة أن الفئات المستحقة للمنحة هم أصحاب الأنشطة التجارية التي توقفت عن المزاولة بنسبة 100%، ويستثنى منها أصحاب المطاعم والأماكن التي لا تزال تمارس أعمالها بصورة طبيعية.

إضافة إلى ذلك، فقد تقدمت اللجنة بمقترح لتأجيل سد فواتير الكهرباء والماء عن المتضررين، إلى أن يتم تقسيطها بعد ذلك في المستقبل.

وأكد مسوؤلين أنه بمجرد الموافقة على المنحة، سوف يتم صرفها في نهاية شهر فبراير أو حد أقصى مطلع مارس وسيستفاد منها نحو 1300 مواطن كما أنها ستضم مبادري الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كما نوهت اللجنة على أحقيت المنحة استحقاق المنحة للمبادرين أصحاب التفرغات غير المقيدين في سجلات الوزارة، بشرط توقف أنشطتهم، على ان تكون هذه الفئات هى: الصالونات الرجالية والنسائية، بالإضافة إلى المعاهد الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.