سبب تأخر قطر في الرد على دعوة البحرين لعقد محادثات ثنائية بعد اتفاق العلا

ahmed
أخبار عربية
ahmed18 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2021 - 5:43 مساءً
سبب تأخر قطر في الرد على دعوة البحرين لعقد محادثات ثنائية بعد اتفاق العلا

قال وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني، أنه من خلال الاتصالات مع الأمين العام لمجلس التعاون اتضح أن سبب تأخر الرد على الدعوة الموجهة إلى وزارة الخارجية القطرية لإرسال وفد رسمي إلى البحرين لعقد المباحثات بين الشقيقتين البحرين وقطر و تنفيذا لما نص عليه بيان العلا ، هو الإعلان إعلاميا عن الدعوة.

وأكد الوزير أن مملكة البحرين ستستمر في طلب عقد المباحثات الثنائية لتسوية الخلافات وأن الدعوة مازالت قائمة وأن بلاده ملتزمة بما جاء في بيان العلا للحفاظًا على تماسك مجلس التعاون وتعزيز مسيرته.

وأشار وزير خارجية البحرين خلال لقاء برلماني حكومي عن بعد، بحضور رئيسي مجلس النواب والشورى إلى النوايا الطيبة لمملكة لبلاده، والتزامها بالتقاليد والأعراف الدبلوماسية , وإن المملكة تبذل جهودا كبيرة لتعزيز علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة.

يذكر أن بيان العلا بيان هو اتفاق مصالحة وقع عليه قادة وفود مجلس التعاون الخليجي في القمة الخليجية الحادية والأربعين التي انعقدت في مدينة العلا غرب المملكة العربية السعودية في 5 يناير 2021. فُتِحت بموجبه الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر بناء على اقتراح أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.