تفاصيل جديدة الاستهداف الصاروخي لمطار أربيل

ahmed
أخبار عربية
ahmed17 فبراير 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 فبراير 2021 - 7:55 مساءً
تفاصيل جديدة الاستهداف الصاروخي لمطار أربيل

كشفت السلطات في إقليم كردستان العراقي تفاصيل جديدة حول القصف الصاروخي لمطار أربيل الليلة الماضية، الذي أودى بحياة شخص وإصابة ثمانية آخرين .

وأفادت وسائل إعلام عراقية أن وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق عثرت على سيارة من طراز (كيا) بين أربيل والكوير تحمل عدة صواريخ”. من طراز هاون كان قد تم استخدامها في سبتمبر الماضي في نفس القصف.

وصرحت الشرطة أنه تم إلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل والمصالح التجارية، في القصف الذي استهدف أحياء سكنية بجانب المطار ، بالإضافة إلى مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بينهم خمسة في المطار وثلاثة في المدينة”.

من جانبها دعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالعراق جنين هنيس ، إلى ضبط النفس والتعاون بين بغداد وأربيل للوقوف على أخر التطورات.

وفي وقت سابق أفادت تقارير، أن ثلاث قذائف هاون سقطت ضمن محيط مطار أربيل الدولي، فيما شهدت المنطقة انتشارا أمنيا كثيفا وقطعا لبعض الطرقات في المنطقة المحلية ، مشيره إلى أن أحد جرحى القصف الصاروخي في أربيل فارق الحياة متأثرا بجروحه بعد نقله إلى المستشفى، مضيفه أنه من أهالي محافظة الأنبار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.