السيسي: أكثر من طفلين مشكلة كبيرة.. ويحدد شروط التعبير عن الرأي

ahmed
2021-02-17T19:44:46+03:00
أخبار عربية
ahmed17 فبراير 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 فبراير 2021 - 7:44 مساءً
السيسي: أكثر من طفلين مشكلة كبيرة.. ويحدد شروط التعبير عن الرأي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في افتتاح المجمع الطبي بالإسماعيلية، أن إنجاب الفرد أكثر من طفلين سواء في الريف المصري أو الحضر يعد مشكلة كبيرة وخطرا على المجتمع، وفي نفس الافتتاح وضع شروطا لحرية التعبير عن الرأي.

وأضاف: احنا شغالين على برنامج لمواجهة الزيادة السكانية ونوفر الخدمات المطلوبة لهذا الأمر، موضحا لا نسعى لحل هذه المشكلة من خلال إصدار قوانين حادة، قائلا : “مش كل الأمور ممكن تتعمل بشدة” موضحا أن مصر بحاجة إلى تريليون دولار لتتناسب مع الزيادة السكانية، جاء ذلك بعد تصريح مشابه الشهر الماضي حيث قال:”هتقولولي أخبار التعليم أيه هقولكم أخبار تحديد النسل أيه؟”.

واعتبر أن الدولة بذلت جهدا كبيرا في قطاع الصحة تجاه شعبها من خلال فحصها 70 مليون مواطن في مبادرة 100 مليون صحة، مشيرا إلى تشكيلها ثقافة كمجتمع لخطورة فيروس سي، بجانب علاج المرضى”.

من جانب أخر تحدث عن حرية التعبير والرأي قائلا:” من حق الناس إنها تعبر عن رأيها، من حق الناس تعترض ويكون في معارضة ولكن الهدف منه سواء التعبير عن الرأي أو المعارضة السياسية هو تحسين أحوال الناس، وتحسين حياتهم، هذا الهدف، مضيفا ليست المعارضة معارضة سياسية فقط”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.