لبنان .. قتيل وجرحى خلال اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة

ahmed
أخبار عربية
ahmed15 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2021 - 5:11 مساءً
لبنان .. قتيل وجرحى خلال اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة

أدت اشتباكات عنيفة ليلية وقعت في منطقتي الكفاءات والليلكي في الضاحية الجنوبية بلبنان، إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

وحسب وسائل إعلام محلية، فإن الاشتباكات في المنطقتين الخاضعين لسيطرة حزب الله” وحركة “أمل”، وقعت بين عائلتين إثر خلافات شخصية، لافته أنه تم استخدام أسلحة ثقيلة وقذائف الـ”ار بي جي”.

وتشهد هذه المنطقة بشكل متكرر اشتباكات مسلحة بين عائلات وعشائر بقاعية تقطن في المنطقة، من بينها الاشتباكات العنيفة التي وقعت بجوار مخيم برج البراجنة عام 2017، فيما وقع اشتباكا مسلحا يوليو الماضي بمنطقة حي السلم الواقعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

ويعيش لبنان أوضاعا معيشية صعبة، حيث شهد مؤخرا عدة حالات انتحار بسبب الجوع والفقر بسبب الانهيار الاقتصادي المتسارع والذي يُعدّ الأسوأ في البلاد منذ عقود.

من جانب آخر، أدى اغتيال الناشط السياسي لقمان سليم، في الضاحية الجنوبية الأسبوع الماضي إلى احتشاد سفراء المانيا وبريطانيا، وشخصيات لبنانية نيابية وروحية وإعلامية مطالبين بالقصاص العادل للناشط.

الجدير بالذكر، أن الضاحية الجنوبية البالغ عدد سكانها نحو مليون نسمة تعتبر ابرز معاقل حزب الله اللبناني حيث أن الأغلبية الساحقة من السكان على مختلف طوائفهم يؤيدون الحزب، فيما يقطن بها أيضا أقلية من المسيحيين والمسلمين السنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.