الاحتلال يُوقف أعمال ترميم قبة الصخرة وخارجية فلسطين تُندد

ahmed
2021-01-24T18:34:03+03:00
أخبار عربية
ahmed24 يناير 2021آخر تحديث : الأحد 24 يناير 2021 - 6:34 مساءً
الاحتلال يُوقف أعمال ترميم قبة الصخرة وخارجية فلسطين تُندد

قامت قوات تابعة لأمن الاحتلال صباح اليوم الأحد، بمنع استكمال أعمال ترميم الرخام والدعامات الداخلية في المسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك على لسان “بسام الحلاق” مدير لجنة الإعمار في الأقصى، حيث أكد على أن قوات تابعة للاحتلال منعت العمال من استكمال أعمال الترميم، بجانب تهديدهم بالاعتقال حال رفض إيقاف العمل.

وفي تصريحات لوكالة وفا الفلسطينية، أشار الحلاق إلى أنها تُعد المرة الثانية التي تقوم فيها قوات الاحتلال بمنع العمال، فقد سبق ومنعتهم من ترميم المصلة المرواني أمس السبت.

ومن جانبها استنكرت وزارة الأوقاف فعل الاحتلال على لسان وكيلها “حسام أبو الرب”، الذي أكد على رفض الوزارة سياسية الصهاينة التي تهدف إلى إحكام السيطرة على الأقصى.

وأضاف أبو الرب: الاستمرار في تلك الجرائم من حين لأخر، يُلزم العالم أن يعلم مسؤولياته ويتدخل بشكل جاد لوقف انتهاكات إسرائيل.

وفي سياق متصل أدانت الخارجية الفلسطينية ما قامت به قوات الاحتلال، مُشيرة إلى أن نتائج المخططات الإسرائيلية تجر المنطقة إلى مربع الصراع الديني، وسط مطالبات فلسطينية للمنظمات الدولية بتحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية تجاه ممارسات الكيان بحق المقدسات المسيحية والإسلامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.