رغم قبول استقالته قبل أيام.. أمير الكويت يُعيد تعيين الشيخ صباح الخالد رئيسًا للوزراء

ahmed
2021-01-24T17:47:38+03:00
أخبار عربية
ahmed24 يناير 2021آخر تحديث : الأحد 24 يناير 2021 - 5:47 مساءً
رغم قبول استقالته قبل أيام.. أمير الكويت يُعيد تعيين الشيخ صباح الخالد رئيسًا للوزراء

قرر أمير الكويت الشيخ “نواف الأحمد الصباح” صباح اليوم الأحد، إعادة تكليف رئيس الوزراء المستقيل الشيخ “صباح الخالد الحمد الصباح” بتشكيل حكومة جديدة.

جاء ذلك حسب ما أعلنته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أشارت فيه إلى أن الشيخ نواف أصدر أمرًا بتعيين الشيخ الخالد رئيسًا لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء جدد للوزارة وعرض أسماءهم على الأمير لإصدار قرارًا بتعيينهم.

وكان أمير الكويت قد قبل استقالة الحكومة التي رأسها صباح الخالد الحمد الاثنين الماضي، وأمرهم بتصريف شؤون البلاد حتى تشكيل حكومة أخرى.

وفي منتصف يناير الجاري تقدم صباح الخالد باستقالته بعد شهر من تشكيل الحكومة، بعد نشوب أزمة بين مجلس الأمة الكويتي والحكومة الكويتية، بعد إعلان 38 نائبًا تأييدهم لاستجواب قدمه ثلاثة نواب ضد رئيس الوزراء، وشمل الاستجواب اتهامات كثيرة لرئيس الحكومة أبرزها..

  • مخالفة أحكام الدستور عند تشكيل الحكومة.
  • عدم مراعاة عناصر واتجاهات المجلس.
  • هيمنة السلطة التنفيذية وانحيازها في انتخابات رئيس مجلس الأمة.
  • عدم تقديم الحكومة برنامج عملها بعد تشكيلها طبقا للدستور.

يُجدر الإشارة إلى ان تلك الحكومة هي الثالثة، التي يُشكلها الشيخ صباح الخالد منذ تعيينه رئيسا للوزراء للمرة الأولى في ديسمبر 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.