رسميًا.. خارجية القاهرة تُعلن عودة العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة

ahmed
أخبار عربية
ahmed20 يناير 2021آخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2021 - 6:25 مساءً
رسميًا.. خارجية القاهرة تُعلن عودة العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة

أكدت الخارجية المصرية اليوم الأربعاء، على عودة العلاقات الرسمية بين القاهرة والدوحة، بعد أن تبادل الطرفان مذكرتين رسميتين بموجبها اتفقت الدولتان على إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهم.

جاء ذلك في بيان صادر عن الدبلوماسية المصرية قالت فيه: اتصالاً بالخطوات التنفيذية في إطار تنفيذ الالتزامات المتبادلةن تبادلت مصر ودولة قطر مذكرتين رسميتين، بموجبهما تُستئناف العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان الخطوط الجوية القطرية استئناف الرحلات الجوية إلى مصر بواقع رحلة يوميًا، ويوم 25 يناير رحلتين إسبوعيًا إلى مطار برج العرب.

وقبل أسبوع من الآن، قررت وزارة الطيران المدني إعادة فتح الأجواء المصري أمام الطيران القطري، وذلك بغد إغلاقه قرابة الثلاث سنوات، بسبب الخلافات السياسية واختلاف الأيدولوجيات بين الدولتين.

وفي سياق متصل أشارت صحيفة اليوم السابع المصرية، إلى أن السفارة المصرية في الدوحة باشرت أعمالها صباح اليوم الأربعاء، وسيُمثل الوزير “أحمد سمير” عمله كقائم بأعمال السفارة.يُجدر الإشارة إلى أن القائم لسفارة المصرية كانت تُباشر عملها لمدة ثلاث سنوات ونصف، تحت مظلة السفارة اليونانية في الدوحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.