الجيش السوداني يؤكد.. لن نفرط في شبر من أرضنا.. ورئيس وزراء إثيوبيا يُعلق

أخبار عربية
ahmed19 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الجيش السوداني يؤكد.. لن نفرط في شبر من أرضنا.. ورئيس وزراء إثيوبيا يُعلق

شدد الجيش السوداني في بيان له أمس الجمعة عقب مقتل 4 من عناصر الجيش السوادني وإصابة 12 آخرين، بهجمات شنتها قوات إثيوبية الثلاثاء الماضي، على أن الحدود الدولية مع إثيوبيا معروفة ولا جدل فيها، مضيفا أنه “لن يفرط في شبر من أرض بلاده”.

وأكد الجيش: لسنا دعاة حرب وإثيوبيا دولة شقيقة وجارة لنا، وتربطنا علاقات طيبة، لكن لن نفرط في شبر من أرض بلادنا، مُشيرًا إلى أن جنوده سنتوقف حتى آخر نقطة في الحدود المتفق عليها دوليا، ولن يتهاون في فرض سيطرتنا على كامل أراضي بلادنا.

وفي سياق متصل تفقد القائد العام للقوات المسلحة السودانية ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الأوضاع على الحدود الشرقية بولاية القضارف في زيارة ذات طابع أمني، حسب مصدر حكومي سوداني لفرانس برس.

من جانبه علق رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في تغريدة على “تويتر”، على الاشتباكات التي وقعت بين مليشيات إثيوبية وعناصر من الجيش السوداني على الحدود بين البلدين، قائلا: الحكومة في أديس أبابا تتابع عن كثب الحادث الذي انخرطت فيه مليشيات محلية على الحدود الإثيوبية ـ السودانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.