السعودية تبدأ تحصين مواطنيها والمقيمين بلقاح فايزر

أخبار عربية
ahmed18 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
السعودية تبدأ تحصين مواطنيها والمقيمين بلقاح فايزر

بعد أسبوع من تسلمها شحنتين من اللقاح، بدأت المملكة العربية السعودية أمس الخميس، بتحصين مواطنيها والمقيمين على أراضيها بلقاح كوفيد- 19، من فايزر لتصبح بذلك أول دولة عربية تستخدم اللقاح الذي أنتجته شركتا فايزر وبيونتيك.

وأعلنت السلطات الصحية في المملكة العربية الأسبوع الماضي، أن اللقاح سيكون بالمجان في جميع أنحاء المملكة، وطلبت من قاطنيها تسجيل أسماءهم لتلقي اللقاح، مشيره إلى وجود مراكز تحصين في جميع مناطق المملكة، لافته إلى أن اللقاح سيتاح للجميع، لكن المرحلة الأولى تستهدف تحصين من هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض، والمرحلتان الثانية والثالثة من هم فوق سن الخمسين، وذلك عقب إجازة المملكة العربية السعودية لاستخدام لقاح فايزر بايونتيك لتكون بذلك ثاني دولة بعد البحرين.

وقد رفعت المملكة القيود المفروضة قبل عدة أشهر، وفي الوقت ذاته تجنبت ظهور موجة جديدة من الوباء، الذي أدى إلى وفاة نحو 6080 حالة في المملكة العربية السعودية منذ بداية الجائحة، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 360 ألف إصابة.

وكانت بريطانيا قد طرحت أول لقاح “فايزر- بيونتيك”، فيما حذرت الهيئة المنظمة للدواء من أن مرضي الحساسية المفرطة تجاه دواء أو طعام ينبغي عدم حقنه باللقاح، بعد الإبلاغ عن حالتين شهدتا آثارا جانبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.