عقب مقتل جنود على الحدود.. الجيش السوداني يُعزز تواجده

2020-12-18T03:11:41+03:00
2020-12-18T03:12:09+03:00
أخبار عربية
ahmed18 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
عقب مقتل جنود على الحدود.. الجيش السوداني يُعزز تواجده

سقط عدد من أفراد الجيش السوداني أول أمس الأربعاء، بالإضافة إلى خسائر في المعدات؛ جراء تعرض قواته لاعتداء من “مليشيات إثيوبية” داخل أراضي بلاده، مما دفع الجيش السوداني بإرسال تعزيزات أمنيه للحدوده السودانية مع إثيوبيا.

وأعلن الجيش السوداني تعرض جيشه لخسائرفي الأرواح والمعدات خلال دورية للمنطقة الحدودية من كمين داخل الأراضي السودانية، دون تحديد العدد، يأتي ذلك نتيجة القتال الدائر علي الشريط الحدودي مع السودان في إقليم تغراي المتنازع عليه بين الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير تغراي، منذ أكثر من شهر ونصف مما أدي لنزوح أكثر من 60 ألف إلى السودان.

وأفاد الجيش السوداني في بيان بأن: القوات المسلحة تتابع تدفق اللاجئين الإثيوبيين إلي داخل الأراضي السودانية، وحالة عدم الاستقرار في الشريط الحدودي بين البلدين، ما دفعها لاتخاذ عددا من الإجراءات، بينها إعادة الانتشار في مناطق داخل حدود السودان؛ للحيلولة دون استغلال أطراف الصراع في إثيوبيا لأراضينا، وأثناء عودة قواتنا من تمشيط داخل أراضينا، تعرضت لكمين من القوات الإثيوبية داخل الأراضي السودانية، تسبب  بخسائر في الأرواح والمعدات”.

ولم يذكر البيان عدد القتلي فيما نقلت صحيفة  “سودان تريبون”، عن مصادر عسكرية، سقوط 4 قتلى، بينهم ضابط، و12 جريحا من الجيش السوداني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.