الرئيس التونسي يشدد على ضرورة استرجاع الأموال المنهوبة لدى الاتحاد الأوروبي

أخبار عربية
ahmed18 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الرئيس التونسي يشدد على ضرورة استرجاع الأموال المنهوبة لدى الاتحاد الأوروبي

شدد الرئيس التونسي قيس سعيد خلال لقاءه وزير الخارجية البرتغالي الخميس، على ضرورة استرجاع أموال بلاده المنهوبة والموجوده لدى الاتحاد الأوروبي. وذلك حسب بيان للرئاسة التونسية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأضافت الرئاسة التونسية أن الرئيس أبدى رغبته بتعزيز التعاوني الثنائي مع دولة البرتغال، وضرورة معالجة الأسباب العميقة للهجرة غير الشرعية، مشددا على ضرورة استرجاع الأموال المنهوبة الموجوده ببلدان الاتحاد الأوروبي.

وكان الرئيس التونسي أكد نهاية الشهر الماضي، خلال أشرافه على اللجنه المخصصه باسترجاع الأموال المنهوبة من الخارج، على ضرورة تضافر الجهود في الداخل والخارج وضرورة العمل دبلوماسيًا على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف مع تشريك المنظمات الدولية لاسترجاع الأموال المنهوبة، فضلاً عن العمل على المستوى القضائي من خلال النظر في المسائل، في ظل ما تمر به البلاد من ظروف ماليه صعبة.

كما أكد الرئيس التونسي، على ضرورة عقد اجتماعات هذه اللجنة بصفة دورية مع تعزيزها بخبراء وتقنيين من مختلف الاختصاصات، لتحقيق النتائج المأمولة باسترجاع أموال الشعب المنهوبة منذ سنة 2011.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.