بيان شديد اللهجة من البحرين ضد قطر

ahmed
أخبار عربية
ahmed17 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 17 ديسمبر 2020 - 12:11 صباحًا
بيان شديد اللهجة من البحرين ضد قطر

أصدرت دولة البحرين، بيان شديد اللجهة ضد ما قالت أنه انتهاك من قطر لحقوق الصيادين والمصالحة الخليجية، مطالبا بعدم التصالح مع قطر، يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت دولة الكويت عن اقتراب إنفراجة خليجية.

ورفض البيان الصادر من مجلس النواب، التعامل الذي قال عنه تعسفي من خفر السواحل القطري تجاه الصيادين البحريين، واعتبرت أن تصرف قطر مخالف لكل القيم والعادات والتقاليد وحقوق الإنسان وتجاوز للنظام الأساسي لمجلس التعاون الخليجي.

وجاء في البيان: ندعم كافة الاجراءات التي تتخذها الداخلية البحرينية، حيال التصرفات القطرية “المتهورة والخطيرة” والتجاوزات التي تهدد أمن وسلامة الصياديين البحرينيين وحرية تنقلهم ضمن حدود المملكة الإقليمية”.

جاء ذلك بعد أن أكدت وزارة الداخلية البحرينية على احتفاظها بالحق في اتخاذ ما تراه مناسبًا لحفظ حقوقها وحقوق مواطنيها،وأنها لم تتلق بلاغًا رسميًا من مثيلتها القطرية بشأن إيقاف طراد يحمل على متنه 3 أشخاص، فيما أعلنت  قطر السبت الماضي ، أنها أوقفت قارب صيد ،  كان يقوم بالصيد في المياه الإقليمية القطرية وألقى القبض على طاقمه المكون من 3 أفراد، وقد تمت إحالتهم بالإضافة إلى المضبوطات، للنيابة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية ضدهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.