الخارجية المصرية تُحدد شروط المصالحة الخليجية

2020-12-09T18:03:15+03:00
2020-12-09T18:04:29+03:00
أخبار عربية
ahmed9 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الخارجية المصرية تُحدد شروط المصالحة الخليجية

أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري الشروط والمتطلبات التي تقتضيها المصالحة الخليجية بين الرباعي العربي وقطر، ليكون بذلك التعليق الثاني لمصر منذ الإعلان عن اقتراب مصالحة خارجية بمبادرة من دولة قطر.

وأكد وزير الخارجية المصري، أن القاهرة تثمن الجهود المبذولة من دولة الكويت وأميرها من أجل أتمام المصالحة بين الأشقاء العرب، معقبا لكن يجب أن تقوم على أساس مبادئ محددة. وذلك حسب ما نقلته عنه قناة “TEN”.

واوضح شكري، أن اتفاق التصالح يجب أن يضمن لمصر ودول الرباعية أهمية تكريس المبادئ الخاصة بالعلاقات بين الأخوة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وعدم محاولة زعزة استقرارها.

وشدد وزير الخارجية، على أن مبدأ العلاقات الأخوية التي تربط بين الدول العربية وعدم المساس باستقرارها من أهم المبادئ الشاملة المنشودة في اتفاق المصالحة.

وكانت القاهرة علقت للمرة الأولى أمس، على المبادرة الكويتية بشأن المصالحة الخليجية التي أعلنت عنها بداية الأسبوع الجاري ولاقت ترحيب واسع من الدول بينهم دول الأزمة قطر والسعودية اللذان رحبا بالمبادرة.

وكانت قد أعلنت الكويت السبت الماضي عن التقدم في المبادرة التي اطلقتها للمصالحة الخليجية، أعقبها ترحيب من دول قطر والسعودية، حيث ثمنا جهود الكويت في هذا الشأن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.