تراجع البحرين عن استيراد منتجات المستوطنات يثير غضب الاحتلال

2020-12-07T01:48:11+03:00
2020-12-07T02:08:11+03:00
أخبار عربية
ahmed7 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
تراجع البحرين عن استيراد منتجات المستوطنات يثير غضب الاحتلال

اثار تراجع دولة البحرين عن استيراد منتجات المستوطنات في الأراضي المحتلة في الضفة الغربية والجولان السوري المحتل حالة من الغضب داخل “إسرائيل”، والذي جاء بعد وقت قصير من تطبيع المنامة مع إسرائيل.

وكانت  وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في البحرين قد نفت التصريح المنسوب للوزير زايد بن راشد الزياني، بأن البحرين لن تفرق بين المنتجات المصنعة في “إسرائيل” والمنتجات المصنعة في الضفة ومرتفعات الجولان.

وأكدت وكالة أنباء البحرين الرسمية في نفس الوقت، بأن البحرين لن تسمح باستيراد البضائع المنتجة في أراضي المستوطنات.

واعتبرت القناة “12” العبرية،  أن البحرين تغير اتجاهها، وفي تعليقها على تراجع المنامة، ذكرت القناة في تقرير لها، أن “البحرين تغير اتجاهها بعد تأكيده لنفى الوزير وتأكيدها أنها لن تسمح باستيراد المنتجات المصنعة في المستوطنات الإسرائيلية”.

يذكر أن تراجع البحرين عن استيراد منتجات المستوطنات، جاء بعد حالة غضب وتنديد فلسطيني كامل شاركت فيه كل المؤسسات والحركات الفلسطينية  تجاه تصريحات الوزير البحريني التي أعرب فيها عن استعداد بلاده لاستيراد منتجات المستوطنات “الإسرائيلية” دون تمييزها بمخالفة قرارات الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، الخاصة بالمستوطنات المبنية على أراضى  الضفة الغربية ومرتفعات الجولان السورية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.