مصر تتقدم بمشروع قرار خاص بالجولان.. والأمم المتحدة تعتمده

2020-12-05T03:14:23+03:00
2020-12-05T03:14:43+03:00
أخبار عربية
ahmed5 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
مصر تتقدم بمشروع قرار خاص بالجولان.. والأمم المتحدة تعتمده

طالبت مصر في مشروع قرار سنوي تقدمه إلى الأمم المتحدة خاص بالجولان السوري المحتل، بإنهاء الاحتلال والانسحاب لحدود 4 يونيو 1967.

واشارت في مشروعها الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة، على معاناة الشرق الأوسط في ظل الاحتلال ومدى تدهوره، مطالبة باحترام سيادة الدول وحق تقرير المصير وإنهاء احتلال الجولان السوري.

ولفت مشروع القرار إلى، إن استمرار الاحتلال فى الجولان يقوض عمليات السلام مع “إسرائيل”، مناشدا المجتمع الدولي بتبني موقف حازم من أجل إنهاء احتلال الجولان السوري.

وشدد مندوب مصر لدى الأمم المتحدة محمد إدريس، في بيان أمام الجمعية العامة على عدم جواز ضم الأراضي بالقوة، وهو ما ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في مارس 2019 الاعتراف بسيادة “إسرائيل” على الجولان، بالرغم من رفض الاتحاد الأوروبي والدول العربية، لقرار منح المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية.

واحتلت “إسرائيل” الجولان في حرب يونيو 1967، وضمتها إلى الأراضي المحتلة وهو ما لم تعترف به أي دولة في العالم حتى أمريكا نفسها قبل ترامب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.