نيابة روما تتهم الأمن المصري بالضلوع في مقتل ريجيني.. والنيابة المصرية ترد

أخبار عربية
ahmed1 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
نيابة روما تتهم الأمن المصري بالضلوع في مقتل ريجيني.. والنيابة المصرية ترد

اتهمت النيابة العامة في العاصمة الإيطالية روما، خمسة أفراد أمن منتمين إلى الأجهزة الأمنية المصرية، بقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في عام 2016 خلال تواجده في القاهرة لإعداد أبحاث.

فيما أصدرت النيابة المصرية بيانا، أعلنت فيه عن تحفظها على قرارات نيابة روما، الذي جاء بعد عقد العديد من الإجتماعات بين النيابة العامة المصرية ونيابة روما بعد توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

و جاء في البيان أن النيابة المصرية قررت غلق قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، مشيرة إلى أن مرتكب واقعة مقتل الطالب لا يزال مجهول الهوية، مبديه اعتراضها وتحفظها على مثل هذه الاتهامات.

واضاف البيان المصري: اتهام نيابة روما لخمسة أفراد منتمين إلى أجهزة أمنية مصرية، لا علاقة لهم بأي جهات أو مؤسسات حكومية ونفذوا تصرفات فردية بقتلهم للطالب الإيطالي.

واشارت النيابة المصرية إلى توصلها لأدلة ثابتة، حيث قام تشكيل عصابي بانتحال صفة جهات أمنية مزورة وتم العثور على متعلقات الطالب بمنزل أحد الأفراد.

وتعود قضية الطالب الإيطالي “جوليو ريجيني” إلى عام 2016، حينما تم العثور على جثته مشوهة بشقة في مدينة 6 أكتوبر، خلال ذكرى ثورة 25 يناير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.