مسئول صيني يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم للعراق

أخبار عربية
ahmed26 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
مسئول صيني يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم للعراق

دعا نائب المندوب الدائم للصين لدى الأمم المتحدة “جينج شوانج” المجتمع الدولى، إلى ضرورة تقديم الدعم للعراق لإجراء انتخابات عام 2021 كما تم تحديدها، معتبرًا ذلك خطوة سياسية مهمة تحقق آمال الشعب العراقى ودعمه في مكافحة الإرهاب الذى سببه بقايا العنف.

وفي كلمة الصين خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء حول الوضع في العراق قال شوانج: يتعين على المجتمع الإصغاء التام لوجهات نظر العراق واحترام استقلاليته عند تقديم المساعدة.

كما أشار إلى النجاحات التي حققتها الحكومة العراقية الجديدة منذ توليها المسئولية حيث حققت نتائج إيجابية في دفع الإنتقال السياسي، والتحضير لانتخابات مبكرة، ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وتطوير علاقات خارجية سلمية وودية.

وأضاف المسئول الصيني: هناك تحديات خطيرة تواجه إستقرار العراق ونموه بسبب الاضطرابات الإقليمية المستمرة، وانتشار كوفيد-19، والعنف بسبب بقايا الإرهاب، مؤكدا أنه يجب بذل الجهود لحماية السلام والاستقرار اللذين تحققا بشق الأنفس.

واختتم تصريحاته مُطالبًا بضرورة معالجة قضية المقاتلين الإرهابيين الأجانب، وتقديم الإرهابيين إلى العدالة المحلية، وتفادي عودة وانتشار قوى الإرهاب وأنشطتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.