البوليساريو: الاستقرار والأمن في المنطقة مرتبط باحترام الحدود

أخبار عربية
ahmed24 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
البوليساريو: الاستقرار والأمن في المنطقة مرتبط باحترام الحدود

أكدت جبهة البوليساريو التي تقاتل ضد المغرب العربي، بسبب الصحراء المتنازع عليها بين الجبهة والرباط، أن الاستقرار والأمن في المنطقة مرتبط بإحترام الحدود.

وقال وزير خارجية حكومة جبهة البوليساريو “محمد سالم ولد السالك”، خلال لقاء مع الرئيس الموروتاني “محمد ولد الغزناوي” في قصر رئاسة نواكشط والذي جاء بعد تلقي الأخير مكالمة هاتفيه من العاهل المغربي محمد السادس أمس، أن العلاقات يجب أن تكون مبنية على الإحترام، مضيفا أن بلاده تعمل في ذلك الاتجاة.

واشار السالك الذي يحمل رسالة من الأمين العام لجبة البوليساريو “إبراهيم غالي” تتعلق بتطورات قضية الصحراء، أن العلاقات تكون مبنية على المصالح المشتركة واحترام الحدود.

وتشهد العلاقات بين جبهة البوليساريو والمغرب العربي تصعيد خلال الأيام القليلة الماضية، أدت إلى إغلاق معبر الكركرات الحدودي بين المغرب وموريتانيا، قبل أن تقوم قوات المغرب بتأمين المعبر.

وتعود أزمة البوليساريو مع المغرب عقب خروج إسبانيا واستقلال المغرب، والتي قررت أن تقوم بتقسيم الصحراء الشاسعة الواقعة بين المغرب وموريتانيا، ليرفض سكان الأقليم القرار ويعلن إستقلال الإقليم ورغبته في حكمة الذاتي عن البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.