أبو ظبي تستورد برامج تجسس “إسرائيلية”.. واتفاقيه مع أكبر بنوك الاحتلال

أخبار عربية
ahmed22 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ يومين
أبو ظبي تستورد برامج تجسس “إسرائيلية”.. واتفاقيه مع أكبر بنوك الاحتلال

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس السبت شراءها برامج تجسس “إسرائيلية”، زاعمه عدم استخدامها في التجسس، مؤكده على وجود تعاون في الأمن السيبراني مع الاحتلال.

وصرح رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات “محمد حمد الكويتي”، أن بلاده كانت علي تعاون مع “إسرائيل ” فيما يخص الأمن السيبراني قبل التطبيع العلني، معلنا أن التعاون كان قائما من قبل إعلان التطبيع.

وحول سؤال صحفي عن ما إذا كانت بلاده قد استخدمت برامج التجسس  “Pegasus”، الذي طورته شركة “NSO” الإسرائيلية،  في التنصت علي الدول وخاصة دولة قطر بسبب خلافاتها معها، رفض الكويتي الرد على السؤال، قائلا: لا تعليق.

وفي إطار متصل بالتطبيع الإماراتي الإسرائيلي الذي خرج للعلن في الآونة الأخيرة، وقع مركز دبي المالي العالمي اتفاقية مع “هبوعليم” أحد أكبر بنوك الاحتلال اليوم السبت.

وحسب بيان من مركز دبي، فإن الإتفاقية لم تكن الأولى بين مصرف تل أبيب “هبوعليم” حيث وقع اتفاقية مع “الإمارات دبي الوطني”،  تهدف إلى زيادة الابتكار في القطاعين المالي والتكنولوجي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.