الإمارات تمنع التأشيرات عن التونسيين.. ما علاقة قطر؟

أخبار عربية
ahmed21 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
الإمارات تمنع التأشيرات عن التونسيين.. ما علاقة قطر؟

أجرى الرئيس التونسي “قيس سعيد” زيارة إلي دولة قطر اختتمها قبل يومين، تبعها أنباء عن قرار من الإمارات العربية المتحدة بمنع منح تأشيرة لدخول للتونسيين إلي أراضيها.

وأفادت وسائل إعلام تونسية، أن شركة طيران الإمارات أبلغت رئيس لجنة النقل الجوي في اتحاد وكالات السفر التونسية، أنها ستحدد منح التأشيرة للتونسيين، فيما أعلنت وزارة الخارجية التونسية عزمها علي الاستفسار عن الأمر من الدبلوماسية الإماراتية للإطلاع علي الأسباب.

وأوضحت وسائل الأعلام، أن القرار سيؤثر علي فئة كبيرة من التونسيين الذين يسافرون إلي الإمارات، مشيرة إلى استثناء بعض الفئات من هذا القرار، وهم ما تفوق أعمارهم الـ60 عاما، أو المتزوجين أو لديهم أبناء.

يشار إلى أنه، منذ تولي الرئيس التونسي قيس سعيد مقاليد الحكم منذ ما يقترب من عام، وهو يلتزم الحياد في التعامل مع الدول العربية التي توجد بينها خلافات، محاولا عدم إقحام نفسه في الخلافات الخارجية خصوصا فيما يتعلق بالأزمة الخليجية التي بدأت منذ 2016، والتي تتهم فيها السعودية والإمارات قطر بدعم الإرهاب، الأمر الذي تنفيه الدوحة.

ودائمًا ما تفرض الإمارات قيودًا على الشعب التونسي من دخول أراضيها، فقبل عامين أزمة بين البلدين، حينما قررت أبوظبي منع النساء التونسيات من السفر على متن الخطوط الإماراتية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.