السيرة الذاتية للشيخ مشعل الأحمد الصباح ولي عهد الكويت الجديد

نادية راضي7 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
السيرة الذاتية للشيخ مشعل الأحمد الصباح ولي عهد الكويت الجديد

أصدر وزير شئون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، اليوم الأربعاء الموافق 7 أكتوبر، أن الأسرة المالكة أسرة آل الصباح قد باركت تزكية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، لشقيقه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وليًّا للعهد.

يُذكر أن الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولد في عام 1940، وهو الابن السابع للشيخ أحمد الجابر الصباح أمير الكويت العاشر الذي حكم البلاد فترة ما قبل الاستقلال، وهو الأخ غير الشقيق للشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت الحالي، والشيخ صباح الأحمد الصباح رحمه الله.  وبعد أن أنهى تعليمه في المدرسة المباركية، انتقل إلى المملكة المتحدة، ليلتحق بكلية هندن عام 1960.

بعد تخرجه من الجامعة التحق للعمل في وزارة الداخلية، حيث شغل عدة مناصب بها، إلى أن أصبح رئيسًا للمباح العامة تحت رتبة عقيد في عام 1967 وحتى عام 1980.

وفي عام 1977، تم تعيينه من قِبل أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح رئيسًا لديوانية شعراء النبط، وفي عام 2014 صدر مرسومًا أميريًّا بتعيينه نائبًا لرئيس الحرس الوطني بدرجة وزير.

كما تم تعيين الشيخ مشعل الأحمد رئيسًا فخريًّا لجمعية الطيارين الكويتية في عام 1973، كما أنه من مؤسسي الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي وشغل منصب رئيسًا فخريًّا لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.