تطبيق اختبار القدرات العامة بدئًا من يوم الجمعة القادم

نادية راضي30 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
تطبيق اختبار القدرات العامة بدئًا من يوم الجمعة القادم

أعلن المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب عن بدء تطبيق اختبار القدرات العامة للطلبة اعتبارًا من يوم الجمعة القادم الموافق 2 أكتوبر 2020 وحتى 10 أكتوبر 2020، وذلك للفترة الأولى.

وقد أشارت الهيئة إلى أنه سيتم عقد الاختبار في 71 مقر لـ62 مدينة ومحافظة، مع استمرارية في الاختبار.

كما أوضحت الهيئة أن الفترة الثانية للاختبار سيتم عقدها في الفترة ما بين 19 و27 فبراير 2021، وسيكون التسجيل للاختبار على مدار العام في المقرات التابعة للهيئة.

وتؤكد هيئة التعليم والتدريب على أن اختبار القدرات العامة ما هو إلا مقياسًا موحّدًا لكافة طلاب لآخر سنتين من المرحلة الثانوية، ليكون بمثابة معيارًا عادلًا يوفر تكافؤ الفرص للجميع، ليساعد الجهات التعليمة لما بعد الثانوية العامة لتحديد مستوى الطلاب القادرين على تلبية متطلبات تلك الجهات.

هذا وقد نوهت الهيئة إلى أن الجامعات والكليات عادةً ما تشترط اجتياز اختبار القدرات العامة للالتحاق بها سواء كان لخريجي الثانوية العامة النظري أو العلمي، ولذلك تحث الهيئة الطلاب على الاستعداد الجيد للاختبار من خلال الاطلاع على المحتوى الإرشادي الذي توفره على موقعها الإلكتروني الخاص بالمركز الوطني للقياس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.