رسميًّا الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرًا لدولة الكويت خلفًا لقائد الإنسانية الراحل الشيخ صباح الأحمد

نادية راضي29 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
رسميًّا الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرًا لدولة الكويت خلفًا لقائد الإنسانية الراحل الشيخ صباح الأحمد

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الداخلية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء أنس الصالح، في بيانٍ رسمي على قناة تلفزيون الكويت، عن تولي ولي العهد الكويتي الشيخ نواف بن أحمد الصباح أميرًا لدولة الكويت خلفًا للشيخ صباح الأحمد الصباح الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر بعد رحلة طويلة من العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تم الإعلان عن الحداد الرسمي في البلاد لمدة أربعين يومًا، وإغلاق كافة الدوائر الرسمية لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من تاريخه.

الجدير بالذكر أن الشيخ نوافق الأحمد الجابر الصباح هو الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر، قبل توليه إمارة الكويت كان يشغل منصب ولي عهد الأمير ونائبه، وفقًا لمرسومٍ أميري صدر في عام 2006.

تولى الشيخ نواف الأحمد منصب وزير الداخلية لأول مرة في عام 1978، ثم أصبح وزيرًا للدفاع في عام 1988، ووزيرًا للشئون الاجتماعية في عام 1991، وعاود لمنصب وزير الداخلية في عام 2003 إلى أن أصبح وليًّا للعهد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.