مكافحة الفساد تكشف عن قضية فساد كبرى في بلدية بالرياض تورط بها 5 موظفين

نادية راضي18 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
مكافحة الفساد تكشف عن قضية فساد كبرى في بلدية بالرياض تورط بها 5 موظفين

تباشر هيئة الرقابة ومكافحة الفساد على قدم وساق قضايا الفساد، ففي فترة وجيزة استطاعت الهيئة الكشف عن 227 قضية جنائية، تم خلالها التحقيق مع 374 مواطن ومقيم، وجاري العمل على إحالة المتورطين للمحاكمة، ومن بينها قضية فساد كبرى تم الكشف عنها في إحدى بلديات منطقة الرياض.

تفصيلًا، فقد تم الكشف عن شبهة فساد لتربح من الوظيفة العامة واستغلال النفوذ لمجموعة من موظفي إحدى البلديات التابعة لمحافظات منطقة الرياض، وقد ثبت بالتحقيق عن تورد خمس موظفين بعد ثبوت صحة تضخم حساباتهم البنكية، وهؤلاء الموظفين يعملون في البلدية بالمرتبة الرابعة عشرة، وقد تم القبض على المتهمين وتفتيش منازلهم، وتم العثور على مبالغ نقدية تتجاوز الـ 46 مليون ريال، و360 ألف لعملات أجنبية، إضافةً إلى 2.5 مليون ريال لبطاقات مسبقة الدفع من متاجر غذائية، و149 ألف ريال بطاقات وقود مسبقة الدفع، كما تم العثور على خمس سبائك ذهب، وست أسلحة من المسدسات.

وقد قام المتهمين بالاعتراف بجرائم الرشوة والتزوير واستغلال النفوذ الوظيفي للكسب المال غير المشروع، وغسيل الأموال واختلاس المال العام.المتورطون في قضية الفساد - جريدتي نيوز قضية فساد بلدية بالرياض - جريدتي نيوز قضية فساد - جريدتي نيوز مكافحة الفساد - جريدتي نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.