الطيران المدني: لا دخول لغير السعوديين دون إثبات خلوهم من كورونا

نادية راضي16 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الطيران المدني: لا دخول لغير السعوديين دون إثبات خلوهم من كورونا

أعلن المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني “إبراهيم الرؤساء” في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020، والخاص بعرض آخر مستجدات فيروس كورونا في المملكة، أنه لن يتم السماح لجميع القادمين من غير السعوديين إلى المملكة الدخول إلى أي مطار من مطارات المملكة دون تقديم إثبات أو تقرير طبي حديث لا يتعدى الـ48 ساعة قبل دخول المطار، مُوضح به الخلو من الإصابة بفيروس كورونا، على أن يكون معتمدًا من جهة موثوقة.

وأوضح ابراهيم الرؤساء خلال حديثه، أن على جميع القادمين إلى المملكة أن يخضعوا للحجز المنزلي، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية، كما أشار إلى أن هناك دليل إرشادي يحتوي على كافة الضوابط والالتزامات المُطالب بها المسافر من وإلى خارج المملكة.

هذا وقد أوضح بأنه طالب شركات الطيران بضرورة توضيح الشروط الخاصة بالسفر وفقًا للضوابط الجديدة المُوصى بها خلال حجز التذاكر، وذلك تطبيقًا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعمول بها من قبل وزارة الصحة، للحد من انتشار وباء كورونا في مناطق المملكة، ولضمان سلامة المسافرين والعاملين في الهيئة والمواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.