المحكمة الجزائية بالرياض تصدر أحكامًا نهائية بالحبس 124 عامًا لـ8 متهمين في مقتل ” جمال خاشقجي “

نادية راضي7 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
المحكمة الجزائية بالرياض تصدر أحكامًا نهائية بالحبس 124 عامًا لـ8 متهمين في مقتل ” جمال خاشقجي “

أعلن المتحدث الرسمي للنيابة العامة في الرياض، أن المحكمة الجزائية، أصدرت مجموعة من الأحكام النهائية في حق ثمانية أشخاص تم إدانتهم بمقتل الصحفي السعودي ” جمال خاشقجي “، وذلك تطبيقًا لنظام الإجراءات الجزائية في المادة (210).

وقد أوضح المتحدث أن تلك الأحكام تم إصدارها بعد التنازل الشرعي للحق الخاص بذوي القتيل، وقد أفادت بأنه تم إصدار أحكامًا بالسجن لمدة 124 عامًا، حيث تم صدور حكم بالسجن لمدة 20 عامًا في حق خمسة متهمين، والحكم بالسجن 10 سنوات في حق متهم واحد، وسبع سنوات في حق اثنين آخرين، وأوضح المتحدث بأن تلك الأحكام تم اعتبارها نهائية وواجبة النفاذ، وفقًا لما تنصه المادة (213) من نظام الإجراءات الجزائية.

كما أشار المتحدث بأن صدور تلك الأحكام النهائية ينقضي معها الدعوى الجزائية العامة والخاصة طبقًا لما تنصه المادتين (22 و23) من نظام الإجراءات الجزائية.

يُذكر أن الصحفي جمال خاشقجي اختفى في ظروفٍ غامضة بالقنصلية السعودية في إسطنبول التركية، وتبين فيما بعد بانه تعرض للاغتيال، واتهم في قضية مقتله 18 شخص، وقد تسبب مقتله في ردود أفعال واسعة في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.