السماح بعودة المعلمين والمعلمات العاملين في القطاع الأهلية إلى السعودية

نادية راضي25 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
السماح بعودة المعلمين والمعلمات العاملين في القطاع الأهلية إلى السعودية

أصدرت لجنة الاستثناءات موافقة بعودة المعلمين العاملين في القطاع الأهلي بالمملكة، والذين علقوا في الخارج بعد توقف حركة الطيران في السعودية جراء تفشي وباء كورونا المستجد، وبحسب المصادر يُشترط لدخول المملكة إجراء فحص كورونا PCR، على أن تكون نتيجة الفحص سلبية وخالية من الفيروس، وذلك قبل موعد السفر بمدة لا تتجاوز الـ48 ساعة، مع ضرورة الالتزام بالحجر الصحي المُوصى به من قِبل وزارة الصحة السعودية.

وقد جاء هذا القرار بعد إرسال برقية من قِبل وزير التعليم إلى وزير الصحة فيما يخص عودة المعلمين والمعلمات الغير سعوديين والعاملين في المدارس الخاصة والعالمية والأجنبية التابعة للقطاع الأهلي، وذلك استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد 1442هـ، وحرصًا على انتظام سير العملية التعليمية.

كما ذكرت مصادر في الوزارة، أن وكالة وزارة التعليم العام الأهلي دعت إدارة التعليم التابعة لمنطقة الرياض، لإبلاغ مكتب التعليم الأهلي للتواصل مع أصحاب المدارس الخاصة والعالمية ومسئوليها لإبلاغ المعلمين والمعلمات للقنصليات السعودية في أماكن تواجدهم لمعرفة آلية العودة إلى المملكة والتنسيق مع القنصلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.