إعادة تشكيل حكومة سلطنة عُمان أبرزها تعيين وزير خارجية جديد وإعفاء يوسف بن علوي

نادية راضي18 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
إعادة تشكيل حكومة سلطنة عُمان أبرزها تعيين وزير خارجية جديد وإعفاء يوسف بن علوي

أصدر سُلطان عُمان هيثم بن طارق اليوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس 2020، 28 مرسومًا، من أبرزها إعادة تشكيل الحكومة، حيث تم تعيين “بدر بن حمد البوسعيدي” وزيرًا للخارجية، وذلك بعد إصدار أمرًا بإعفاء وزير الخارجية الحالي يوسف بن علوي، بعد توليه ما يقرب الـ23 عامًا من الخدمة كوزير الشئون الخارجية.

وقد نصت المراسيم الأخرى إلى إنشاء وزارات جديدة من بينها وزارة الثقافة والرياضة، والشباب والعمل، والنقل والاتصالات والتقنية، وتم تعديل وزارة الزراعة والثروة السمكية لتصبح باسم “وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه” بالإضافة إلى تعديل وزارة الإسكان تحت مسمى “وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، كما تم إنشاء وزارة للاقتصاد.

وبحسب وكالة سلطانة عمان، فقد شملت المراسيم أيضًا إنشاء جهاز خاص للضرائب، وإنشاء المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، إضافة إلى إنشاء هيئة للبيئة، على أن يتم اعتماد الهيكل التنظيمي لكل منشأة.

وشملت المراسيم أيضًا إنشاء هيئة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإلغاء الهيئة العامة للصناعة الحرفية والهيئة العامة للتخصيص والشراكة، وإلغاء مجالس متخصصة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.