بالفيديو: تفاصيل العام الدراسي الجديد للتعليم العام والجامعي التي أعلن عنها وزير التعليم

نادية راضي15 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
بالفيديو: تفاصيل العام الدراسي الجديد للتعليم العام والجامعي التي أعلن عنها وزير التعليم

ألقى وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ اليوم السبت الموافق 15 أغسطس 2020 كلمة بخصوص آلية التعليم في العام الدراسي الجديد لكل من التعليم العام والجامعي في ظل تفشي وباء كورونا المستجد.

وقد أوضح الدكتور حمد آل الشيخ في كلمته أنه سيتم استئناف الدراسة عن بعد لطلبة التعليم العام في أول سبع أسابيع من بداية الدراسة، على أن يتم تقييم الوضع في بقية العام الدراسي، أما فيما يخص طلبة الجامعات، فستتم الدراسة عن بعد للمقررات النظرية والتعليم الفني، بينما سيكون هناك حضور للمقررات العملية.

وأشار الدكتور آل الشيخ إلى أن آلية التعليم ستكون مُتاحة عبر منصة مدرستي، حيث سيحضر المعلمين والمعلمات الفصول الافتراضية على المنصة، وسيتم الإعلان عن إطلاقها قريبًا، إلى جانب قناة عين.

وأوضح الوزير أن دور الأسرة وأولياء الأمور في نجاح عملية التعليم عن بعد كبير، وذلك من خلال متابعة أبنائهم ومعاونتهم لسير العملية التعليمية بنجاح خلال أزمة فيروس كورونا.

يُذكر أنه من المقرر أن يبدأ منسوبي الهيئة التعليمية والإدارية العامة لتعليم في منطقة الرياض، أول يوم عمل لهم بعد الإجازة الرسمية، غدًا الأحد 16 أغسطس 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.